16 يونيو 2024

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تطلق فعاليات الأبواب المفتوحة لفائدة الجالية المغربية بالخارج

Maroc24 | أخبار وطنية |  
الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تطلق فعاليات الأبواب المفتوحة لفائدة الجالية المغربية بالخارج

أعلنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، اليوم الاثنين افتتاحها بمقرها المركزي في الرباط، لفعاليات الأبواب المفتوحة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، المنظمة من طرف المؤسسة تنفيذا لتوجيهات فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام، في إطار تخليد اليوم الوطني للمهاجر، الذي أقره الملك محمد السادس مناسبة للتواصل وتعزيز الأواصر مع مغاربة العالم.

وقد استقبلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، خلال اليوم الأول من هذه الفعاليات الممتدة إلى غاية 10 غشت الجاري، عددا من الشباب القادمين من بلدان إقامة عديدة؛ منها فرنسا وإسبانيا والدانمارك وإنجلترا وتونس والمملكة العربية السعودية، ضمن زيارة بيداغوجية إلى مصالح المديرية المكلفة بالإنتاج والبرامج للإذاعة وكذلك الإذاعة الدولية للرباط.

ويعتبر هذا الاستقبال مناسبة لتقريب الأجيال الجديدة من مغاربة العالم من المرفق العام الإعلامي العمومي، باعتبار خدماته تستهدف تقوية ارتباط الجالية المغربية المقيمة بالخارج ببلدها الأصل من خلال عرض برامجي يمكن من الانغماس في ثراء الثقافة والحضارة المغربية.

كما قدم مسؤولي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أمام المشاركين عروضا تم التذكير فيها بتاريخ المؤسسة والتحولات التي مرت منها، لاسيما منذ تحول الإذاعة والتلفزة المغربية في أبريل 2005 من إدارة عمومية إلى شركة خاضعة للقانون المغربي تحت اسم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في سياق تحرير القطاع السمعي البصري المغربي وإنهاء الاحتكار المحتفظ به لفائدة الدولة.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.