20 يونيو 2024

المكسيك تواصل إنقاذ العمال العالقين في منجم للفحم شمال المكسيك

Maroc24 | دولي |  
المكسيك تواصل إنقاذ العمال العالقين في منجم للفحم شمال المكسيك

أكدت السلطات المكسيكية، أمس الأحد، أن الجهود متواصلة لإنقاذ عمال عالقين داخل منجم للفحم بعد انهياره في شمال المكسيك، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وذكرت خدمة الحماية المدنية، عبر موقع “تويتر”، أن مضخات ضخمة تحاول تجفيف المياه التي غمرت المنجم، في وقت تدرس فيه السلطات إمكانية إرسال غواصين لمحاولة إنقاذ العمال العشرة المحاصرين.

وأوضحت الخدمة أن معاينة مكان الحادث تشير إلى احتمال وجود أنفاق مليئة بالطين وكهوف تحت الأرض، والتي قد تعرقل عملية الإنقاذ حتى لو تم استخراج ما يكفي من المياه.

وبحسب وزارة العمل، فقد افتتح المنجم الواقع في بلدية سبيناس في كواويلا في يناير الماضي، ولم يخضع “لشكاوى من أي نوع بخصوص طريقة التشغيل أو مقومات السلامة”.

من جهتها، حذرت جمعيات حقوقية من أن المناجم المستغلة بشكل عشوائي تفتقر لتجهيزات للوقاية من الانهيارات.

وذكرت حكومة ولايةكواويلا أن العمال كان يقومون بحفريات عندما أصابوا منطقة متصلة بمكان تواجدهم مليئة بالمياه، ما أدى إلى انهيار المدخل الذي غمرته المياه.

وشهدت كواويلا سلسلة حوادث مناجم مميتة على مدى السنوات الماضية، ولقي سبعة عمال مصرعهم عندما علقوا في المنطقة العام الماضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.