24 شتنبر 2022

مقتل 43 فلسطينيا بينهم 15 طفلا في القصف الإسرائيلي على غزة

مقتل 43 فلسطينيا بينهم 15 طفلا في القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة الأحد ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في القطاع إلى 43 قتيلا، بينهم 15 طفلا في الضربات الإسرائيلية منذ الجمعة.

وأعلنت الوزارة في بيان “ارتقاء 43 شهيدا من بينهم 15 طفلا وأربع سيدات و311  إصابة بجروح مختلفة”. كما اشار البيان إلى أن من بين الأطفال القتلى ثلاثة أشقاء.

وأوضح أحد شهود العيان أن الاشقاء الثلاثة قتلوا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

كما سقط عدد من الضحايا بعد عدة ضربات مكثفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة أصابت إحداها هدفا في مخيم جباليا شمال القطاع، بينما استهدفت أخرى عربة يجرها حصان وسط مدينة غزة، بحسب شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية.

وقد وافقت إسرائيل الأحد على هدنة اقترحتها مصر في قطاع غزة، بعد ثلاثة أيام من تبادل القصف بين إسرائيل والفلسطينيين، حسبما أفاد مصدر مصري.

بدورها أعلنت حركة الجهاد الاسلامي موافقتها على اتفاق هدنة مع إسرائيل عبر وساطة السلطات المصرية.

ومنذ الجمعة نفذت إسرائيل ضربات جوية وبالمدفعية الثقيلة استهدفت بشكل أساسي مواقع في غزة لحركة الجهاد الإسلامي التي ردت بإطلاق مئات الصواريخ.

أ ف ب

إقرأ أيضاً  إصابة 42 شخصا جراء اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.