08 غشت 2022

الإمارات تعلن دعم صندوق الشباب الكيني بمبلغ 30 مليون دولار أميركي

الإمارات تعلن دعم صندوق الشباب الكيني بمبلغ 30 مليون دولار أميركي

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وقع ” صندوق خليفة لتطوير المشاريع ” ووزارة الخزانة والتخطيط في جمهورية كينيا اتفاقية تمويل بقيمة 30 مليون دولار أميركي لدعم صندوق الشباب الكيني بهدف تعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كينيا.

وجرى توقيع الاتفاقية في العاصمة نيروبي بحضور أوهورو موقاي كنياتا رئيس جمهورية كينيا و علياء عبد الله المزروعي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع و أوكور ياتاني وزير الخزانة الوطنية والتخطيط الكيني.

وقالت علياء المزروعي إن الاتفاقية – التي يقدم بموجبها صندوق خليفة تمويلاً بقيمة 30 مليون دولار أميركي ” حوالي 110 ملايين درهم ” – تجسد علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كينيا .. موضحة أن التمويل يهدف إلى دعم جهود الحكومة الكينية في التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن صندوق خليفة يهدف من خلال تقديم هذا التمويل إلى تعزيز الابتكار ودعم إنشاء المشاريع المبتكرة وتوفير فرص عمل للشباب في جمهورية كينيا ، فضلا عن تحفيز قدراتهم وتنمية مواهبهم وتمكينهم من الإسهام في بناء اقتصاد وطني مستدام ومستقر.

وأضافت ” نسعى إلى دعم جهود الحكومة الكينية في تحقيق التنمية الاقتصادية عبر تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة ريادة الأعمال في أوساط الشباب وتمكين المرأة.

وكالات

إقرأ أيضاً  جلالة الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.