11 غشت 2022

الإمارات العربية تعتزم استثمار مليار دولار في شركات باكستانية

الإمارات العربية تعتزم استثمار مليار دولار في شركات باكستانية

أعلن مصدر مسؤول في أبوظبي اليوم الجمعة ،أن الامارات تعتزم استثمار مليار دولار في شركات باكستانية تنشط في عدة قطاعات اقتصادية واستثمارية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن المصدر قوله ،إن هذا الاستثمار يسعى إلى استكشاف فرص ومجالات استثمارية جديدة للتعاون في مشاريع عبر مختلف القطاعات لتوسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية التي تخدم مصلحة البلدين.

وأضاف المصدر أن هذا الاستثمار يؤكد حرص الإمارات وباكستان على استمرار التعاون في مختلف المجالات والتي تشمل الغاز والبنية التحتية للطاقة والطاقة المتجددة والرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا الزراعة والخدمات اللوجستية والاتصالات الرقمية والتجارة الإلكترونية والخدمات المالية.

وتواجه باكستان تحديات اقتصادية كبيرة، حيث أعلن صندوق النقد الدولي في منتصف الشهر الماضي أنه توصل لاتفاق مبدئي مع الحكومة الباكستانية لإحياء حزمة إنقاذ بقيمة 6 مليارات دولار.

وبلغت قيمة الاستثمارات الباكستانية المباشرة في الإمارات أكثر من 2،3 مليار دولار في نهاية العام 2019 ،فيما بلغ حجم الاستثمار المباشر للإمارات في باكستان 4،4 مليار دولار في نهاية العام 2018.

وتحتل الامارات حاليا المركز الرابع بين الدول المستثمرة في الأسواق الباكستانية.

و م ع

إقرأ أيضاً  الإمارات العربية تحتل المركز الأول في قائمة أكبر 20 سوقاً للنقل الجوي في العالم

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.