08 غشت 2022

الوكالة الحضرية لتازة تتخذ مجموعة من التدابير لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

الوكالة الحضرية لتازة تتخذ مجموعة من التدابير لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

اتخذت الوكالة الحضرية لتازة -تاونات عدة تدابير تهم تقريب الخدمات وتجويدها لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.

وشملت هذه الاجراءات إحداث نقطة استقبال بمطار فاس سايس لفائدة الجالية المغربية العابرين لهذه البوابة الجوية، بغية تعزيز آليات الاستقبال ومساعدة مغاربة العالم على معالجة قضاياهم الخاصة بالتعمير، من خلال خلية للمداومة طيلة أيام الأسبوع، حيث يعمل أطر الوكالة الحضرية عى تقديم التوضيحات اللازمة لمغاربة العالم فيما يتعلق بمجال التعمير والبناء.

ويضاف هذا الإجراء إلى حزمة من الإجراءات التي عملت الوكالة الحضرية لتازة –تاونات على تنزيلها بمقرها الاداري بتازة وملحقتها بتاونات، كإحداث شباك خاص بمغاربة العالم بمقرها بمدينة تازة وبمقر ملحقتها بتاونات طيلة الفترة الصيفية، تنظيم الأبواب المفتوحة من 08 إلى 12 غشت 2022 لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج؛ تعيين مخاطبين رسميين للجالية المغربية المقيمة بالخارج بمقرها الإداري بتازة وبملحقتها بتاونات، وتنظيم مداومة خارج أوقات أيام عمل الأسبوع إلى غاية السادسة والنصف مساءا وايضا يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الثانية عشر ة والنصف بعد الزوال.

وفي إطار قافلة القرب التي تنظمها الوكالات الحضرية بجهة فاس مكناس للتواصل مع ساكنة العالم القروي نظمت الوكالة الحضرية تازة –تاونات، قافلة لجماعة الزراردة بإقليم تازة.

وقد شكلت هذه المبادرة مناسبة للتواصل مع ساكنة الزراردة وتقديم الشروحات اللازمة للمعنيين بالأمر فيما يتعلق بالقضايا التي يطرحونها.

يذكر أن القافلة ستواصل مسيرها في الأيام القادمة في اتجاه بعض الجماعات ذات الطابع القروي بجهة فاس مكناس.

و م ع

إقرأ أيضاً  المغرب يُنهي "رحلات العالقين" يوم 23 دجنبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.