24 أبريل 2024

الرئيس السنغالي يشيد بمصداقية النظام الانتخابي

Maroc24 | إفريقيا |  
الرئيس السنغالي يشيد بمصداقية النظام الانتخابي

أشاد الرئيس السنغالي، ماكي سال، أمس الأربعاء بـ “مصداقية” النظام الانتخابي السنغالي و”الطبيعة النموذجية للديمقراطية السنغالية” وذلك على إثر الانتخابات العامة التي جرت في 31 يوليوز.

ونقل بيان صادر عقب اجتماع مجلس الوزراء السنغالي تنويه ماكي سال، “باحترام أجندة الانتخابات والتنظيم السلس للانتخابات التشريعية ل 31 يوليو 2022، وما ميزها من هدوء وشفافية، على امتداد التراب الوطني بحضور مراقبين من المنظمات الدولية والمجتمع المدني”.

كما هنأ البيان وزير الداخلية والسلطات الإدارية (المحافظون ونواب المحافظين) والمديرية العامة للانتخابات والمفوضية المستقلة للانتخابات وقوات الدفاع والأمن والصحافة “على التنظيم الممتاز، وتغطية الانتخابات”.

يذكر أن الائتلاف الرئاسي أعلن مساء الأحد أنه فاز في الاقتراع، قبل أن يطعن في ذلك التحالف المشكل من قبل ائتلافي “يووي أسكان وي” (حرروا الشعب)، و”والو السنغال” (أنقذوا السنغال)، بقيادة، على التوالي، المعارض الرئيسي عثمان سونكو، والرئيس السابق عبد الله واد (2000-2012).

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن نتائج الانتخابات التشريعية اليوم الخميس من قبل مفوضية الإحصاء الوطنية.

ووعد الرئيس ماكي سال بتعيين وزير أول، وهو المنصب الذي ألغاه ثم أعيد العمل به في دجنبر 2021 ، من الحزب الفائز في الانتخابات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.