18 غشت 2022

الحكومة المكسيكية تستعيد 428 قطعة أثرية من الولايات المتحدة الأمريكية

الحكومة المكسيكية تستعيد 428 قطعة أثرية من الولايات المتحدة الأمريكية

تمكنت الحكومة المكسيكية من استعادة 428 قطعة أثرية من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار جهودها لحماية التراث الثقافي.

وحسب وزارة الثقافة الفيدرالية، فإن القطع الأثرية تعود لحضارات عريقة عمرت في المناطق الشمالية للمكسيك بين سنتي 900 و1600 للميلاد، وتتمثل في أدوات للاستخدام اليومي وبعض قطع الملابس وأدوات الزراعة، بالإضافة إلى بعض الحفريات البحرية.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسليم القطع الأثرية من قبل القنصلية المكسيكية في بورتلاند إلى نائب مدير تسجيل المعالم الأثرية المتنقلة، خايمي أليخاندرو باوتيستا، بحضور ممثل عن المعهد الوطني للأنتربولوجيا والتاريخ ووزارة الشؤون الخارجية.

وأشارت وزارة الثقافة إلى أن القطع الأثرية سيتم ترميمها وتحديد معطياتها التاريخية من أجل تحضيرها للعرض في أبرز متاحف ومعارض التراث الثقافي في البلاد.

كما أكدت أن هذه العملية تندرج في إطار التوعية بمكافحة تهريب القطع الأثرية والاتجار غير المشروع بالممتلكات التاريخية والأثرية، ولا سيما بعد توقيع الحكومة المكسيكية على اتفاقية دولية لمكافحة تهريب القطع الأثرية.

وتمكنت المكسيك من استعادة حوالي 9 آلاف قطعة أثرية تعود للحضارات القديمة التي عمرت في البلاد خلال السنوات الثلاث الماضية، بزيادة بنسبة 55 في المائة عما تم استرجاعه من قبل.

و م ع

إقرأ أيضاً  وزيرة الفلاحة البرازيلية تسعى إلى زيادة واردات الأسمدة من البلدان العربية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.