19 أبريل 2024

السيد منير ليموري يشارك في اجتماع لمنظمة المدن والحكومات المحلية بموريتانيا

السيد منير ليموري يشارك في اجتماع لمنظمة المدن والحكومات المحلية بموريتانيا

شارك رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، منير ليموري، في اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، الذي انعقد بنواكشوط يومي 1 و2 غشت الجاري.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن ليموري، الذي قام بزيارة عمل إلى نواكشوط، شارك في أشغال الدورة السابعة والعشرين للمكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية، والتي تضمن جدول أعمالها، بالأساس، دراسة ميزانية المنظمة والمصادقة عليها، ودراسة آلية تعزيز حضور المنظمة في المنتديات الدولية والقارية، فضلا عن التحضير للمشاركة في أشغال مؤتمر الدول الأطراف – كوب 27، المقرر تنظيمه بجمهورية مصر العربية، وكذا الاحتفال بمدينة الرباط، عاصمة للثقافة الإفريقية.

وشكل هذا الاجتماع، يضيف المصدر ذاته، مناسبة استقبل خلالها الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود، بمقر الوزارة الأولى، أعضاء المكتب التنفيذي، تتقدمهم، رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية، فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط، ومنير ليموري، نائب رئيسة المنظمة، وجون بيير مباسي، الأمين العام للمنظمة.

وتابع البلاغ بأن اللقاء شكل فرصة اطلع خلالها ولد بلال مسعود على نبذة من أنشطة المنظمة وبرنامج عملها وأهدافها، مشيرا إلى أنه، وفي ختام الاستقبال، قدم ليموري للوزير الأول الموريتاني ذرع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات.

وكان قد ترأس الجلسة الافتتاحية لأشغال المكتب التنفيذي، وزير الداخلية واللامركزية، محمد أحمد ولد محمد لمين، رفقة وزير المالية، إسلمو ولد محمد مبادي.

وعلى هامش هذا الاجتماع، أجرى ليموري مباحثات مع رئيس رابطة عمد موريتانيا، بحضور عمداء المدن الموريتانية، أعضاء الرابطة، انصبت حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المحلي، في ميدان التدبير المحلي بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ورابطة عمد موريتانيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.