03 دجنبر 2022

إطلاق عملية التلقيح في شواطئ الدار البيضاء

إطلاق عملية التلقيح في شواطئ الدار البيضاء

دفع تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس “كورونا” السلطات الصحية في الدار البيضاء إلى تسريع وتيرة عملية التلقيح في المغرب ، عبر انشاء مراكز تلقيح بالشواطئ.و باشرت السلطات الصحية في العاصمة الاقتصادية في تلقيح المواطنين بمراكز على مستوى شاطئ النحلة” التابع لعمالة سيدي البرنوصي، وشاطئ عين الذياب التابع لعمالة مقاطعات أنفا.

كما تعمل المصالح الصحية التابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات على تلقيح المواطنين الذين لم يستفيدوا بعد من الجرعات، أو الذين لم يتلقوها في الموعد الذي كان محددا لهم.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الأشخاص الذين يخضعون لعملية التلقيح يتم حقنهم باللقاح الأمريكي “جونسون آند جونسون”.

واكدت السلطات الصحية أن اختيار الشواطئ لإحداث مراكز بها يأتي بالنظر إلى أن هذه الفضاءات تعرف إقبالا كبيرا من لدن المواطنين الراغبين في الاستجمام والاستمتاع بوقتهم في الشاطئ.

وعرفت الحملة في الشواطئ، إلى حدود الساعة، إقبالا مكثفا، خصوصا أنه يتم استعمال اللقاح الأمريكي الذي يتم حقنه بجرعة واحدة بدل جرعتين المعمول بها في اللقاحين الصيني والبريطاني.

وقد قررت وزارة الصحة ، في إطار تسريع عملية التلقيح، فتح المراكز الصحية المخصصة لذلك إلى غاية الثامنة ليلا، مع إتاحتها الفرصة للمواطنين بتلقي الجرعات في أي مركز على الصعيد الوطني بدلا من التوجه صوب مركز محدد سابقا .

إقرأ أيضاً  جهة الدار البيضاء -سطات تدعو الاشتغال عن بعد كلما توفرت الإمكانات لذلك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.