28 مارس 2024

السيد فوزي لقجع يترأس اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

السيد فوزي لقجع يترأس اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

نشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بلاغا بخصوص المواضيع التي ناقشها اجتماع مكتبها المديري.

وعليه فقد جاء نص البلاغ على النحو الآتي:

” عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة السيد فوزي لقجع، يومه الثلاثاء 2 غشت 2022 اجتماعا، بمقر الجامعة.

في بداية الاجتماع، رحب السيد فوزي لقجع، بجميع أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما رحب بالأعضاء الجدد الذين تم انتخابهم خلال الجمع العام الانتخابي الذي عقدته الجامعة يوم الجمعة 24 يونيو 2022، مؤكدا أن هذا الاجتماع يعقد في غمرة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، قبل أن يهنئ كلا من المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد فوزه بلقب البطولة العربية التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، و المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بعد تأهله لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها كل من استراليا ونيوزيلاندا، و المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة بعد تأهله لكأس العالم التي ستستضيفها الهند.

كما هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كلا من فريقي الوداد الرياضي بفوزه بعصبة الأبطال الإفريقية ونهضة بركان بعد تتويجه بكأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

بعد ذلك، شكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع المتدخلين والفاعلين والشركاء لإنجاح الموسم الكروي الماضي في جميع أقسامه وفئاته.

ولم يفوت السيد فوزي لقجع، أن يشكر كل من ساهم في إنجاح النسخة 12 من منافسات كأس إفريقيا للسيدات، التي احتضنتها بلادنا في الفترة الممتدة من 2 يوليوز إلى 23 منه بكل من مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الجماهير المغربية لعبت دورا كبيرا في إنجاح هذه البطولة بعدما حطمت كل الأرقام، وجعلت العديد من الوسائل الإعلام العالمية تتحدث عنها.

إثر ذلك ، تمت مناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال :

• الشركات الرياضية :

قدم السيد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بالنيابة، عرضا، حول الوضعية الراهنة للشركات الرياضية بالنسبة للبطولة الاحترافية INWI 1 و INWI 2، على ضوء ورشة العمل التي نظمتها العصبة الوطنية لكرة القدم يوم 17 يوليوز 2022بمركب محمد السادس لكرة القدم، والتي انبثق عنها لجنة التتبع للشركات الرياضية والتي خرجت بمجموعة من التوصيات طبقا لقانون التربية البدنية والرياضات 30.09 ويتعلق الأمر بـ:

– قانون الشركات مصادق عليه من طرف الوزارة الوصية.

– نسخة من السجل التجاري.

– اتفاقية الشراكة بين الجمعية والشركة مصادق عليها من قبل الوزارة الوصية.

– العقود الرياضية.

بعد العرض الذي قدمه السيد عبد السلام بلقشور، شكر كل من ساهم في اعداد هذا المشروع، وبعد نقاشات مستفيضة تم الاتفاق على تفعيل كل بنود انشاء الشركات، كما تم الاتفاق على ارسال مذكرة لكل الاندية من اجل تحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات الى عقود الشركات. وفي حال عدم التطبيق لن تسلم له الرخصة.

بعد ذلك ذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالمناسبات الكروية القادمة، حيث ستنطلق البطولة الوطنية الاحترافية يوم الجمعة 2 شتنبر 2022، مشيرا إلى أن بلادنا ستحتضن يوم 10 شتنبر 2022 كأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع لأول مرة فريقين مغربيين ويتعلق الأمر بفريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان.

وأكد السيد فوزي لقجع، أن المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة سيشارك في كأس العالم بالهند في الفترة المتراوحة ما بين 11 و30 أكتوبر 2022.

من جهة أخرى، أشار السيد فوزي لقجع، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستوفر للمنتخب الوطني الأول جميع الإمكانيات لتشريف كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم التي ستجرى بالملاعب القطرية ما بين 21 نونبر 2022 و18 دجنبر 2022.

ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى التعاون مع المدير التقني الجديد السيد كريس فان بيفيلد، مبرزا أنه ستكون هيكلة جديدة لبعض الفئات السنية سيدات لأقل من 15سنة.

في موضوع مستقبل المنتخب الاول المشارك في نهائيات كاس العالم قطر 2022، فتح السيد فوزي لقجع، نقاشا مع اعضاء المكتب المديري، خاصة على مستوى ادارته التقنية، حيث اجمع جميع المتدخلين على ضرورة خلق اجواء هادئة للاستعداد الجيد للمنتخب الوطني”.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.