11 غشت 2022

سفارة المغرب في ليما تحتفي بعيد العرش المجيد

سفارة المغرب في ليما تحتفي بعيد العرش المجيد

تم عرض صور تحتفي بالمغرب وتمجد تقاليده ومؤهلاته وإنجازاته على مواقع رمزية بليما عاصمة البيرو، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة و العشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

وقد تم إطلاق هذه المبادرة من قبل سفارة المغرب في ليما، للاحتفال بهذه الذكرى المجيدة، وتقريب الجمهور البيروفي، من خلال صور ذات جودة إبداعية ممتازة، من عبقرية المغرب، وإرادة شعبه لبناء بلد مزدهر، متسامح ومنفتح على العالم.

وهكذا شاهد مئات الزوار، في حديقة “المدار السحري للمياه” الرمزية في ليما، صورا رائعة عن المغرب، وذلك على نغمات النشيد الوطني.

وجرى العرض الليلي، الذي استغرق 7 دقائق، على خلفية مائية، تمتد على طول مجموعة من النافورات الراقصة.

ويحكي الفيلم، الذي تم إخراجه بإحكام، الازدهار الذي تعرفه صناعة الطيران والسيارات في المغرب، والطفرة التي حققتها المملكة في مجال البنيات التحتية الطرقية والسككية (القطار فائق السرعة) والمطارات، ودينامية المشهد الثقافي المغربي، والمزايا التي يمنحها للمملكة قربها من أوروبا.

كما يحمل الجمهور البيروفي عبر رحلة في الصحراء المغربية، ويتوقف عند المواقع السياحية الأكثر شهرة بالمغرب، فضلا عن إلقائه نظرة على ثراء فن الطبخ المغربي.

وأقيم أيضا عرض ثان، هذه المرة للعلم الوطني، على واجهة بلدية ميرافلوريس، إحدى البلديات التاريخية في غرب مدينة ليما.

وعلى نغمات النشيد الوطني، عرضت صورة العلم المغربي على واجهة هذا المبنى التاريخي، الذي صنف كنصب وطني.

وأخيرا، أقيم العرض الثالث، بهذه المناسبة، على جسر إدواردو فينا ري التاريخي، الذي يعد واحدا من أقدم الجسور في ليما.

و م ع

إقرأ أيضاً  جلالة الملك محمد السادس يتوصل ببرقية تهنئة من ولي عهد السعودية بمناسبة عيد العرش

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.