28 مارس 2024

مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة أميركية في أفغانستان

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة أميركية في أفغانستان

قتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في غارة أميركية استهدفت موقعا في أفغانستان، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية، بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء.

وفي وقت سابق، مساء الإثنين، أعلن مسؤول أميركي رفيع، في إحاطة قدمها لصحافيين، أن الولايات المتحدة نفذت عملية “ناجحة” ضد “هدف هام لتنظيم القاعدة” في أفغانستان.

وقال المسؤول إنه “خلال نهاية الأسبوع، نفذت الولايات المتحدة وفي إطار مكافحة الإرهاب عملية ضد هدف هام لتنظيم القاعدة في أفغانستان. العملية كانت ناجحة ولم يسجل وقوع إصابات بين المدنيين”.

ولم يعط المسؤول معلومات إضافية بشأن العملية أو هوية الهدف، لكن وفق البيت الأبيض من المقرر أن يتحدث الرئيس، جو بايدن، عبر التلفزيون في وقت لاحق ويدلي بـ”تعليقات حول عملية ناجحة لمكافحة الإرهاب”.

هذا ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولَين أميركيَين، قولهما إن “وكالة المخابرات المركزية شنت غارة بطائرة مُسيرة في أفغانستان في مطلع الأسبوع”.

وأضاف المسؤولان اللذان تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما، أن “الضربة وقعت في كابول يوم الأحد”. ولم يذكرا تفاصيل عن الهدف أو ما إذا كان هناك ضحايا.

وكالات – رويترز

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.