13 غشت 2022

الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش يجسد الأهمية التي يوليها جلالة الملك للمرأة والاسرة

الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش يجسد الأهمية التي يوليها جلالة الملك للمرأة والاسرة

أكد المحلل السياسي الاثيوبي ، زيدان زهيد أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى الأمة بمناسبة الذكرى ال23 لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين ،يجسد الاهتمام الذي يوليه جلالته لرعاياه الاوفياء وبشكل خاص للأسرة والمرأة.

وأضاف زهيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان خطاب العرش سلط الضوء على عدد من القضايا الهامة، وعلى رأسها، الأهمية التي يوليها جلالة الملك لرعاياه الاوفياء، وللأسرة والمرأة بشكل خاص.

وقال “نؤيد بصدق وقوة مضمون الخطاب الملكي خاصة ما يتعلق بضمان كافة الفرص للمرأة المغربية”، مبرزا الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتحسين أوضاع المرأة المغربية.

وأضاف انه على عكس أولئك الذين يعلنون تأييدهم لحقوق المرأة، ويدعون الى المساواة بين الجنسين، دون ان يتخذوا مبادرات في هذا الشأن، فان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتخذ مبادرات ملموسة.

وقال ان الحضور القوي للمرأة من شأنه إضفاء دينامية كبرى على مختلف الهيئات سواء داخل الأحزاب السياسية، او المدارس والجامعات والوزارات.

و م ع

إقرأ أيضاً  جلالة الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية جيبوتي

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.