الدولة تفوت حصة من شركة “مرسى المغرب”

الدولة تفوت حصة من شركة “مرسى المغرب”

أعلنت شركة استغلال الموانئ “مرسى المغرب” أن الدولة قررت بيع حصة إستراتيجية فيها لصالح مجموعة طنجة المتوسط مقابل 5,48 مليار درهم.

وتعتبر “مرسى المغرب” رائدا وطنيا في مجال استغلال المحطات المينائية، حيث توجد في تسع موانئ تقدم فيها خدمات تتعلق بالمناولة والتخزين واللوجستيك المينائي وكذلك خدمات لفائدة البواخر.

وأعلنت الشركة، اليوم الثلاثاء عبر بلاغ صحافي، أن هذه الصفقة مرهونة برفع بعض الشروط التنظيمية؛ وحين سيتم تنفيذها ستحتفظ الدولة بـ25 في المائة من رأسمال وحقوق التصويت في شركة “مرسى المغرب”.

وحسب البلاغ فان عملية التفويت تندرج في إطار التوجيهات الملكية المتعلقة بإصلاح القطاع العام، بحيث ستعمل الدولة في إطار سياستها على دعم مختلف القطاعات الإستراتيجية المحددة، لا سيما من خلال المؤسسات العمومية التي تدبر.

وحسب نفس المصدر فان “طنجة المتوسط” و”مرسى المغرب” ستحافظان على استقلاليتهما، وستنفذان شراكة إستراتيجية تسمح لهما بتطوير الانسجام القطاعي لمواجهة التحديات اللوجستيكية للاقتصاد الوطني.

وسيكون بإمكان الشركتين دعم المصنعين والمستوردين المغاربة بشكل أفضل، مع عرض خدمة أكثر كفاءة وتنافسية في إعادة تشكل ديناميات الممرات اللوجستيكية الدولية.

 

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.