13 غشت 2022

العلم المغربي يزين مباني رمزية في ولاية خاليسكو المكسيكية

العلم المغربي يزين مباني رمزية في ولاية خاليسكو المكسيكية

شاركت ولاية خاليسكو المكسيكية في احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد، حيث زين العلم المغربي وصورة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ليلة السبت-الأحد، واجهات بعض المباني والمعالم الأثرية الرمزية في الولاية.

وهكذا، تزينت أبرز المعالم التاريخية الرمزية في غوادالاخارا، عاصمة ولاية خاليسكو، بالألوان الوطنية وبصورة جلالة الملك، في التفاتة رمزية أرادت حكومة الولاية من خلالها التعبير عن مواكبتها لاحتفالات المملكة بهذه المناسبة المجيدة، مع الإشادة بجودة علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وقالت حكومة الولاية، في بيان، إن “هذه الخطوة تأتي للتعبير عن ترسيخ أواصر الصداقة والتعاون القائمة بين ولاية خاليسكو والمملكة المغربية”، منوهة بالزخم الإيجابي الذي يطبع العلاقات بين حكومة الولاية والمغرب.

من جهته، قال سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، إن “هذه المبادرة تعكس الدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين المغرب المكسيك”، مسلطا الضوء على التعاون الثنائي الذي يرتكز على تطوير فرص الاستيراد والتصدير بين البلدين، وتبادل الزيارات بين الفاعلين والمستثمرين، بغية بلورة اتفاقات وشراكات في شتى المجالات.

وأشار اللبار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذا العرض الاحتفالي، الذي أثار اهتمام المكسيكيين، تم بثه على شبكات التواصل الاجتماعي، وحظي بتغطية إعلامية في هذه الولاية الواقعة غرب المكسيك.

و م ع

إقرأ أيضاً  ذكرى عيد الشباب: التزام ملكي راسخ لفائدة الشباب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.