10 غشت 2022

نادية بن بهتان تقطع 24 كلم سباحة في المياه المفتوحة بين تاغازوت وأكادير

نادية بن بهتان تقطع 24 كلم سباحة في المياه المفتوحة بين تاغازوت وأكادير

تمكنت السباحة المغربية نادية بن بهتان، أمس السبت، من قطع مسافة 24 كلم سباحة في المياه المفتوحة بالمحيط الأطلسي بين تاغازوت وأكادير، وذلك في مدة زمنية بلغت حوالي سبع ساعات.

ويأتي هذا التحدي، الذي آثرت السباحة المغربية خوضه بجهة سوس- ماسة، في إطار احتفاء الشعب المغرب بالذكرى 23 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه المنعمين.

وخاضت السباحة بن بهتان هذا التحدي الرياضي، الذي نظم بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ وبتعاون مع عدد من الشركاء والفاعلين، كسفيرة للجامعة الملكية المغربية للإنقاذ لتنظيم بطولة العالم للانقاذ الرياضي سنة 2026 بأكادير.

وبالمناسبة، عبرت نادية بن بهتان، أول سباحة مغربية تنجح في عبور مضيق جبل طارق سنة 2015، عن سعادتها وهي تخوض هذا التحدي بالمغرب، مشيرة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ وباقي الشركاء قدموا لها كل الدعم واللوجيستيك من أجل خوض هذا التحدي.

وأضافت، في تصريح للصحافة، أنها تخوض أيضا هذا التحدي ضمن عمل إنساني شعاره “تحيا الحياة”، وذلك تضامنا مع النساء المصابات بأمراض السرطان والتحسيس بأهمية الوقاية منه، خاصة، عبر إجراء الفحوصات والتشخيص المبكر.

وتعتبر السباحة المغربية نادية بن بهتان (43 سنة) ضمن قائمة أحسن خمسين سباحة في المياه المفتوحة على المستوى الدولي، وبالتالي أضحت أول امرأة مغربية وعربية تحقق هذه المرتبة.

وسبق لنادية بن بهتان، عاشقة السباحة في المياه المفتوحة، المشاركة في عدة مسابقات ومنافسات في هذا النوع الرياضي، كما تم تتويجها سنة 2013 بجائزة “امرأة السنة في رياضة السباحة في المياه المفتوحة” من طرف الجامعة الدولية لسباقات السباحة في المياه المفتوحة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.