17 غشت 2022

توقيع اتفاقية توأمة بين جماعة الدشيرة ومدينة إيبولي الإيطالية

توقيع اتفاقية توأمة بين جماعة الدشيرة ومدينة إيبولي الإيطالية

تم اليوم السبت، توقيع اتفاقية للتوأمة بين جماعة الدشيرة ومدينة إيبولي الإيطالية (جنوب-غرب)، وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية، الثقافية والسياحية.

ووقع على هذه الاتفاقية التي تندرج في إطار التعاون اللامركزي بين المغرب وإيطاليا، رئيس جماعة الدشيرة، سيداتي بنمسعود، وعمدة مدينة إيبولي، ماريو كونتي، وذلك بحضور عدد من ممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أبرز السيد سيداتي بنمسعود المؤهلات الواعدة التي تتميز بها هذه الجماعة التي تنتمي لجهة العيون-الساقية الحمراء، لاسيما في القطاعين الفلاحي والسياحي، مشيرا من جهة أخرى إلى المشاركة النسوية النوعية في التنمية المحلية وتدبير الشأن المحلي.

وحرص السيد سيداتي على توجيه الدعوة للمستثمرين الإيطاليين من أجل زيارة الدشيرة، قصد الاطلاع عن كثب على الإمكانيات التي تزخر بها في أفق تنفيذ استثمارات بالجماعة.

من جهته، أعرب السيد كونتي عن سعادته بالتوأمة مع الدشيرة، وأكثر من ذلك لكونها شراكة مع الصحراء المغربية، مؤكدا على ضرورة الرقي بهذه الشراكة إلى مستويات أرفع تشمل التعاون في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وشدد أيضا على أهمية هذه الشراكة في الدفع بعملية اندماج أفراد الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا.

بدوره، أكد القنصل العام للمملكة بنابولي، عبد القادر ناجي، على دور مثل هذه الشراكات في توطيد التعاون اللامركزي وتقريب الشعوب والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكذا في المجالات الحقوقية والتسامح والانسجام الثقافي والديني.

كما أبرز التطور الذي عرفته المملكة عموما والصحراء المغربية خصوصا، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و م ع

إقرأ أيضاً  السيدة غيثة مزور تتباحث مع وزير التنمية الرقمية والتحول الرقمي بمدغشقر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.