18 أبريل 2024

لحاق الصحراء الدولي النسوي 2022 : المغربية رجاء شاكر تفوز بسباق الدراجات على المضمار بطرفاية

Maroc24 | رياضة |  
لحاق الصحراء الدولي النسوي 2022 : المغربية رجاء شاكر تفوز بسباق الدراجات على المضمار بطرفاية

فازت رجاء شاكر، المتوجة مؤخرا في أبوجا بطلة لإفريقيا لسباق الدراجات على المضمار، بالمرحلة الأولى من النسخة الثالثة عشرة للحاق الصحراء الدولي النسوي ، والتي ربطت ، أمس الخميس، بين جماعة أخنفير ومدينة طرفاية على مسافة 110 كلم.

وقطعت شاكر (جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة) المرحلة في زمن قدره 2 س و57 د و21 ث ، متقدمة على سلمى حريري ( جمعية أبطال آسفي للدراجات ) التي حلت ثانية بتوقيت 2 س و59 د و44 ث ، فيما احتلت حكيمة بغراوي ( الاتحاد الرياضي البيضاوي) المركز الثالث بنفس التوقيت.

وتشارك في الدورة ال 13 من لحاق الصحراء النسوي الدولي ، المنظم من طرف جمعية المسيرة الخضراء للدراجات الهوائية بالعيون، تحت شعار “رياضة الدراجات في خدمة الوحدة الترابية والصداقة الدولية” ،40 متسابقة من إسبانيا وألمانيا وإيطاليا والسويد ، فضلا عن أندية وطنية، لاسيما من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتربط المرحلة الثانية من هذا اللحاق ، اليوم الجمعة ، بين طرفاية وفم الواد على مسافة 110 كلم.

يذكر أن تنظيم اللحاق، الذي سيتواصل إلى غاية يوم الأحد المقبل، يندرج في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى ال 23 لعيد العرش المجيد .

وسيقطع المشاركون في هذا اللحاق، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات ما مجموعه 340 كلم في مناخ صحراوي يتميز بطبيعة ساحرة.

وتشكل هذه التظاهرة الرياضية ، التي تروم توسيع قاعدة ممارسة رياضة الدراجات خاصة من طرف فتيات الأقاليم الجنوبية، مناسبة للمشاركات للوقوف على المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية المنجزة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.