29 مارس 2024

أول رحلة تجارية بين إسرائيل والمغرب تحط في مراكش

أول رحلة تجارية بين إسرائيل والمغرب تحط في مراكش

حطت أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والمغرب في مراكش يوم امس الاحد أقلت مئة سائح إسرائيلي، بعد سبعة أشهر من تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين برعاية أمريكية. ونظمت شركة “إسرائير” الإسرائيلية الرحلة الجوية بين تل أبيب ومراكش وهبطت الطائرة قرابة الساعة الأولى بعد الظهر بالتوقيت المحلي. وتزامنا الأحد، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “العال” بدء رحلاتها المباشرة إلى مراكش والتخطيط لتسيير خمس رحلات أسبوعية تشمل الدار البيضاء أيضا.

ونظمت شركة “إسرائير” الإسرائيلية الرحلة الجوية بين تل أبيب ومراكش وهبطت الطائرة قرابة الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

وأفادت المتحدثة باسم شركة إسرائير تالي ليبوفيتش أنه من المقرر تسيير رحلتين إلى ثلاث أسبوعيا. وتزامنا الأحد، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “العال” بدء رحلاتها المباشرة إلى مراكش والتخطيط لتسيير خمس رحلات أسبوعية تشمل الدار البيضاء أيضا.

ولفت وزير السياحة الإسرائيلي يوئيل روزبوزوف في حفل إطلاق رحلات الشركة الذي حضره رئيس مكتب الاتصال المغربي لدى الدولة العبرية عبد الرحيم بيوض إلى أن خدمة الطيران هذه “ستعزز التعاون التجاري والسياحي والاقتصادي بين البلدين”.

ويعد المغرب موطنا لأكبر جالية يهودية في شمال أفريقيا مع تعداد يبلغ 3000 شخص. ويعيش حوالى 700 ألف يهودي من أصل مغربي في إسرائيل.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.