11 غشت 2022

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير تنظم قافلة للتعمير بالعالم القروي بجهة الشرق

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير تنظم قافلة للتعمير بالعالم القروي بجهة الشرق

تنظم من 1 إلى 7 غشت المقبل، قافلة للتعمير موجهة للعالم القروي بجهة الشرق، تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي”.

وتستهدف هذه القافلة، التي ستنظمها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بتنسيق مع الوكالتين الحضريتين لوجدة، والناظور – الدريوش – جرسيف، أهم الجماعات الترابية ذات الطابع القروي، والتي تدخل ضمن مجال تدخل الوكالتين.

وتهدف قافلة القرب هاته، وفق بلاغ بهذا الخصوص، إلى التواصل عن قرب مع المواطنين وتحسيسهم بالجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين في قطاع التعمير لإيجاد حلول لمشاكلهم وتحسين ظروف عيشهم وتجويد خدماتهم.

كما تروم هذه المبادرة النهوض بالعالم القروي من خلال دعم الاستثمارات الملائمة مع الاستجابة بشكل أفضل لاحتياجاتهم السكنية وبرامجهم الاستثمارية، والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية لهذا الوسط، وتنفيذ استراتيجية إنمائية متكاملة، وكذا تعزيز الإدماج السوسيو – اقتصادي.

وخصصت الوزارة الوصية على القطاع لهذا الغرض قافلة مجهزة بجميع الوسائل اللوجيستيكية والموارد البشرية الكفيلة بإنجاح هذا الورش.

وسيتمحور موضوع القافلة حول التواصل بخصوص ملفات المواطنين بالعالم القروي المتعلقة بالبناء والاستثمار، وكذا التحسيس والتعريف بالخدمات المقدمة من طرف الوكالة الحضرية.

و م ع

إقرأ أيضاً  إطلاق قافلة التعمير بالجهة الشرقية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.