15 غشت 2022

عيد العرش : الجالية المغربية في جنوب إفريقيا تشيد بريادة جلالة الملك

عيد العرش : الجالية المغربية في جنوب إفريقيا تشيد بريادة جلالة الملك

أشادت الجالية المغربية المقيمة في جنوب إفريقيا، بمناسبة الذكرى الـ 23 لعيد العرش، بالمكتسبات الكبرى التي حققها المغرب بفضل ريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال رئيس جمعية المغاربة المقيمين بجنوب إفريقيا عبد السلام حبيب الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،”إن المغرب شهد تقدما كبيرا في جميع المجالات بفضل الإصلاحات غير المسبوقة التي تم القيام بها منذ تولي جلالة الملك عرش أسلافه الميامين”. وأشار إلى أن جلالة الملك أطلق أوراشا هيكلية كبرى في مختلف الجهات بما يضمن العدالة الاجتماعية والمجالية ويساهم في الانطلاق الاقتصادي للمملكة.

وهكذا ، شهد المغرب تسارعا في تشييد البنيات التحتية للطرق والموانئ والمطارات والسكك الحديدية، مما أدى الى توفير الظروف المواتية للتنمية المستدامة والعادلة.

وأكد السيد حبيب الله ، وهو أيض ا رئيس اتحاد الجالية العربية في جنوب إفريقيا ، أن عهد جلالة الملك تميز بإطلاق برامج في قطاعات استراتيجية مثل الفلاحة والصناعة والطاقات المتجددة.

وعلى الصعيد الاجتماعي، يضيف المسؤول ذاته، اتخذ المغرب خطوات مهمة من خلال وضع العنصر البشري في صلب الانشغالات ، مستشهدا في هذا الصدد بتعديل مدونة الأسرة ، وإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وإحداث هيئة الإنصاف و المصالحة ، ومؤخرا إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية. وقال السيد حبيب الله ، في معرض حديثه عن إدارة جائحة كوفيد -19 ، إن المغرب استجاب بسرعة وفعالية لوقف انتشار الفيروس بفضل ريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بأن إنشاء صندوق خاص لـ كوفيد-19 وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص كانا ضروريان لإدارة التداعيات الصحية والاقتصادية لفيروس كورونا.

و م ع

إقرأ أيضاً  المغرب: مشاركة عدة دول في المنتدى الدولي الافتراضي

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.