17 غشت 2022

الفورمولا واحد .. الألماني سيباستيان فيتل يعلن اعتزاله

الفورمولا واحد .. الألماني سيباستيان فيتل يعلن اعتزاله

أعلن سائق أستون مارتن الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات في الفورمولا واحد، اليوم الخميس ، إعتزاله في نهاية العام الحالي، منهيا مسيرة طويلة على الحلبات مكللة بالنجاحات.

وقال فيتل (35 عاما) عبر حسابه على انستغرام “لقد حظيت بامتياز العمل مع العديد من الأشخاص الرائعين في الفورمولا واحد على مدار الخمسة عشر عاما الماضية، وهناك الكثير لذكرهم وشكرهم”.

وأضاف فيتل، عقب إعلان اعتزاله عشية انطلاق جائزة المجر الكبرى، الجولة الثالثة عشرة من البطولة العالمية “خلال العامين الماضيين، كنت سائقا في أستون مارتن، وعلى الرغم من أن نتائجنا لم تكن جيدة كما كنا نأمل، فمن الواضح جدا بالنسبة لي أن كل ما يتم تنفيذه حاليا هو ما يحتاجه الفريق للمنافسة على أعلى المستويات في السنوات القادمة”.

وأردف “كان قرار الانسحاب من الفورمولا واحد في نهاية العام قرارا صعبا وفكرت فيه كثيرا. في نهاية العام، أريد أن أستغل الوقت للتفكير فيما أريد أن أفعله بعد ذلك”.

ويغادر بطل العالم مع ريد بول أربع مرات على التوالي بين عامي 2010 و2013 الفئة الأولى بعد 15 عاما فاز خلالها بـ53 سباقا وصعد إلى منصة التتويج 122 مرة وانطلق من المركز الأول في 57 جائزة كبرى.

وتضع انتصارات الألماني الذي دافع عن ألوان فيراري بين 2015 و2000 من دون أن ينجح في الفوز باللقب العالمي، في المرتبة الثالثة في قائمة أبرز الفائزين بسباقات الفئة الأولى خلف حامل الرقم القياسي البريطاني لويس هاميلتون (103 انتصارات) ومواطنه الأسطورة ميكايل شوماخر (91).

و م ع

إقرأ أيضاً  بطولة العالم للفورمولا 1 Emilia Romagna 2022 : الهولندي ماكس فيرستابن يحرز المركز الأول

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.