08 غشت 2022

وفد إعلامي إسرائيلي يزور مقر المجلس الجماعي لمدينة مراكش

وفد إعلامي إسرائيلي يزور مقر المجلس الجماعي لمدينة مراكش

قام وفد إعلامي اسرائيلي، يضم مجموعة من الصحافيات، اليوم الأربعاء، بزيارة لمقر المجلس الجماعي لمدينة مراكش، وذلك للاطلاع على الدور الذي تلعبه هذه المؤسسة في تدبير الشأن المحلي، والوقوف على ريادة المرأة داخلها.

وعقد الوفد الاسرائيلي، خلال هذه الزيارة، اجتماعا مع النائب الأول لرئيسة المجلس الجماعي لمراكش السيد محمد الادريسي وعدد من أعضاء المجلس وبعض شركائه، تم من خلاله، على الخصوص، إبراز المكانة التي تحظى بها المدينة باعتبارها وجهة سياحية عالمية بامتياز، بفضل المؤهلات التي تتوفر عليها سواء على المستوى الاقتصادي أو الثقافي أو الرياضي، بالإضافة إلى السياحة بمختلف تجلياتها البيئية والاقتصادية والترفيهية وفن الطبخ المغربي.

كما تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض للمركز الجهوي للاستثمار، شكل مناسبة لإبراز الامتيازات والفرص السانحة التي توفرها المدينة للاستثمار في مختلف المجالات والبنيات التحتية التي تتوفر عليها لتكون قاعدة أساسية للرقي بمستوى الاستثمارات، علاوة على التذكير بمكانة أفراد الطائفة اليهودية المغربية والعلاقات الوطيدة التي نسجتها عبر التاريخ مع المسلمين المغاربة.

وفي هذا الصدد، أوضحت الإعلامية الاسرائيلية لوسي هريش، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الوفد يضم مجموعة من الصحفيات العربيات واليهوديات من دولة اسرائيل من أجل توطيد العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن زيارة الوفد للمجلس الجماعي لمراكش كان مهما لكونه مكنهن من الاطلاع على مدى التناغم القائم بين التيارات السياسية التي يتشكل منها من أجل تدبير الشأن المحلي .

وثمنت دور المرأة المغربية في المشهد السياسي، خاصة أنها ترأس المجلسين الجماعيين للدار البيضاء ومراكش، وهو ما يبرز قوة المرأة المغربية وقدرتها على الاطلاع بأدوار كبيرة داخل المجتمع.

من جهتها، أبرزت أمل الملاخ عضو المجلس الجماعي لمراكش والباحثة في التراث المادي واللامادي ومهتمة بالشأن الثقافي لهذه المدينة، أن هذا الاجتماع شكل مناسبة لإطلاع أعضاء الوفد الإسرائيلي على التجربة السياسية بالمدينة، إلى جانب ما تعرفه هذه المدينة من إشعاع على المستوى السياحي والثقافي.

إقرأ أيضاً  تاريخ منبر الكتبية .. محور تظاهرة ثقافية وفنية بمراكش

وقالت إن هذا الاجتماع كان “مثمرا”، حيث نوهت الصحافيات الاسرائيليات بالمنجزات التي حققها المغرب في مختلف المجالات، خاصة في القطاع السياحي والثقافي والإعلامي، مشيرة إلى أن هذا اللقاء، الذي يتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، يعد خطوة أولى نحو مزيد من التعاون بين الدولتين.

يذكر أن الوفد الإعلامي الاسرائيلي، الذي يزور مدينة مراكش يومي 26 و27 يوليوز الجاري، وذلك في إطار زيارة شملت أيضا الدار البيضاء والرباط، قام بزيارة، على الخصوص، لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بمدينة بنجرير، ومقر جمعية النخيل لحماية المرأة والطفل بمراكش، بالإضافة إلى زيارة المجلس الجماعي للمدينة الحمراء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.