21 يونيو 2024

الإمارات العربية تحتل المركز الأول في قائمة أكبر 20 سوقاً للنقل الجوي في العالم

الإمارات العربية تحتل المركز الأول في قائمة أكبر 20 سوقاً للنقل الجوي في العالم

حصدت دولة الإمارات المركز الأول في قائمة أكبر 20 سوقاً للنقل الجوي في العالم من حيث النمو في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات في مطاراتها الدولية وفقاً لبيانات نشرتها مؤسسة «أو إيه جي» الدولية.

وقد كشفت المؤسسة أن شركات الطيران العاملة في مطارات دولة الإمارات ستشغّل نحو 1.35 مليون مقعد على الرحلات الدولية المغادرة خلال الأسبوع الذي بدأ من 25 يوليو الجاري، مقابل 1.27 مليون مقعد في الأسبوع السابق عليه، بنسبة نمو تبلغ 5.2%، مشيرة إلى أن الناقلات الجوية في مطارات الدولة أضافت نحو 66.6 ألف مقعد خلال أسبوع واحد.

وحسب ذات البيانات، فقد وصل حجم السعة المقعدية في مطارات الدولة إلى أعلى مستوياته منذ جائحة «كوفيد-19»، لافتة إلى أن الأسبوع الجاري سجل نمواً نسبته نحو 98% في السعة المقعدية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2021، حيث كانت تشغل حينها نحو 680 ألف مقعد فقط.

كما كشفت هذه الأخيرة، أن مطارات الدولة استعادت نحو 90% من حجم السعة التي كانت تشغلها مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كورونا.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.