شركة فرنسية تعلن بيع أول قلب اصطناعي

شركة فرنسية تعلن بيع أول قلب اصطناعي

لأول مرة في العالم تعلن شركة عن بيع قلب اصطناعي بالكامل تحت اسم «إيسون» وهو من إنتاجها، هذا ما حدث بالفعل حيث أعلنت شركة «كارمات» الفرنسية، عن بيع قلب اصطناعي، استُخدم في جسم مريض في مدينة نابولي الإيطالية وذلك استعدادا لإجراء عملية زرع، وتعتبر هذه هي أول صفقة بيع للشركة منذ إنشائها سنة 2008.

وذكر موقع «دويتش فيلا»، نقلا عن موقع Duke Health الطبي، أن الشركة الفرنسية أصدرت بيانًا أكدت فيه أن هذه العملية «أجريت على يد فريق تشيرو ماييلو جراح القلب في مركز نابولي الاستشفائي»، ويتمتع هذا المركز بخبرة كبيرة في مجال القلوب الاصطناعية في إيطاليا.

​وأكدت شركة «كارمات» الفرنسية أنه في ديسمبر 2020، حصلت على تصريح بالبدء في ترويج القلب الاصطناعي في أوروبا، استعدادًا لإجراء عملية زرع القلب، بعد النتائج الإيجابية للدراسة التي انطلقت سنة 2016 لا تزال مستمرة، وأشارت الشركة الفرنسية إلى أن هذه العملية «تعتبر أول صفقة بيع» منذ إنشائها عام 2008، وتعتبر أيضًا خطوة كبرى نحو فتح صفحة جديدة لتطوير المجتمع.

وقبل عدة أيام، وتحديدًا في 15 يوليو الجاري، أعلنت شركة «كارمات» المتخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية، أنها زرعت لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية قلبا اصطناعيًا بالكامل، بعد دراسة سريرية أجريت في جامعة «ديوك» في دورهام في ولاية كارولينا الشمالية.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.