26 أبريل 2024

ألمانيا : شركة الطيران لوفتهانزا تعلن إلغاء جميع رحلاتها الجوية غداً الأربعاء

Maroc24 | دولي |  
ألمانيا : شركة الطيران لوفتهانزا تعلن إلغاء جميع رحلاتها الجوية غداً الأربعاء

أعلنت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” أنها ستلغي، غدا الأربعاء، جميع رحلاتها الجوية تقريبا في ألمانيا بسبب إضراب موظفيها العاملين على الأرض، وذلك في سياق جو من الاضطراب يعم قطاع الطيران الأوروبي.

وبحسب بيان للشركة، فإن هذا الإلغاء يشمل أزيد من 130 ألف راكب ونحو ألف رحلة ذهابا وإيابا إلى مطاري فرانكفورت وميونخ الرئيسيين، وذلك غداة توجيه نقابة “فيردي” دعوة إلى الإضراب في إطار المطالبة برفع الأجور.

ووجهت نقابة “فيردي” دعوة إلى الإضراب يومي الأربعاء والخميس، سعيا إلى “زيادة الضغوط” على الإدارة في إطار المطالبة برفع الأجور بنسبة 9,5 في المائة.

وبحسب الشركة، سيشمل الإضراب الموظفين العاملين على الأرض، لاسيما عمال الصيانة، فضلا عن سائقي آليات قطر الطائرات، وهم أساسيون في تشغيل المطار، ما سيكون له “تأثير هائل”.

وستضطر “لوفتهانزا” إلى إلغاء 678 رحلة إلى فرانكفورت و345 رحلة إلى ميونيخ، 47 رحلة منها ملغاة منذ الثلاثاء، مشيرة إلى أن “تأثير الإضراب قد يؤدي إلى إلغاء رحلات أو تأخير في مواعيد رحلات يومي الخميس والجمعة”.

ومنذ رفع القيود الصحية مطلع السنة، تعاني شركات الطيران والمطارات في تلبية الطلب الذي يشهد ارتفاعا كبيرا بعد بطء في الحركة استمر سنتين خسر خلالهما هذا القطاع الكثير من موظفيه.

ويعاني قطاع الطيران الألماني في الوقت الراهن من نقص في الموظفين يبلغ سبعة آلاف شخص، بحسب ما أظهرت دراسة للمعهد الاقتصادي “إي. دابليو” صدرت في نهاية يونيو.

وقد ألغت “لوفتهانزا” حتى الآن حوالي ستة آلاف رحلة هذا الصيف، في حين ينوي مطار فرانكفورت أكبر المطارات الألمانية تخفيف جدول الرحلات “من أجل تحسين استقرار العمليات الجوية” التي تتعرض لضغوط كبيرة بسبب العطل الصيفية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.