18 غشت 2022

دول الاتحاد الأوروبي تدرس إمكانية خفض استهلاك الغاز الطبيعي

دول الاتحاد الأوروبي تدرس إمكانية خفض استهلاك الغاز الطبيعي

توصلت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إلى اتفاق بشأن كيفية خفض استهلاك الغاز بنسبة 15 في المائة والحد من اعتمادها على الإمدادات الروسية.

ومن المقرر أن تخفض مجموعة “غازبروم” الروسية العملاقة الحكومية الإمدادات إلى أوروبا اعتبارا من يوم غد الأربعاء، ما يمثل تهديدا لاقتصادات مثل ألمانيا التي تعتمد على الغاز الروسي في الطاقة والصناعات الكيميائية.

لكن دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 التي فرضت عقوبات اقتصادية على روسيا ردا على العملية العسكرية المنفذة في أوكرانيا، عقدت اجتماعا للاتفاق على طريقة يمكن من خلالها خفض استهلاك الغاز وتشارك عبء النقص.

وقال مجلس الوزراء “في محاولة لزيادة أمن الاتحاد الأوروبي من إمدادات الطاقة، توصلت الدول الأعضاء اليوم إلى اتفاق سياسي بشأن خفض طوعي للطلب على الغاز الطبيعي بنسبة 15 في المائة هذا الشتاء”.

وأضاف البيان أن “نظام المجلس يتوقع احتمال إطلاق تحذير الاتحاد بشأن أمن الإمدادات، وهو ما يعني انخفاض الطلب على الغاز من روسيا التي تستخدم بشكل متواصل إمدادات الغاز كسلاح”.

و م ع

إقرأ أيضاً  وقائع مليلية تجدّد التعاون بين المغرب والإتحاد الاوروبي في مجال الهجرة غير الشرعية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.