11 غشت 2022

افتتاح متحف للسيرة النبوية بالعاصمة الرباط ابتداءً من شتنبر القادم

افتتاح متحف للسيرة النبوية بالعاصمة الرباط ابتداءً من شتنبر القادم

يرتقب أن يتم افتتاح متحف للسيرة النبوية بالعاصمة الرباط، ابتداء من 8 شتنبر المقبل، بمقر منظمة العالم الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

ويعتبر هذا الافتتاح سابقة من نوعه، إذ أن هذه المرة هي الأولى اللتي ينتقل فيها المعرض خارج المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وينظم بشراكة بين الإيسيسكو والرابطة المحمدية للعلماء ورابطة العالم الإسلامي.

ووفق بلاغ للإيسيسكو فإن هذا المتحف التفاعلي “يعنى بتقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة الشريفة والتاريخ الإسلامي.

وقد انطلقت أشغال إعداد المتحف بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، بالرباط، وتفقدَها، وفق المصدر نفسه سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، وأحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، بتنسيق مع محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

وجدير بالذكر أن هذا المعرض الرقمي ينقسم إلى 19 قسما؛ أولها “قسم النبي ﷺ كأنك تراه”، ثم: “قسم النبي ﷺ كأنك معه”، “قسم محطات الحياة النبوية”، “المتحف النبوي”، “الفضائل والشمائل”، “آل البيت”، “الحجرة الشريفة”، “الروائع والبدائع من حب وذوق واحترام”، “المرأة والطفل”، “البلدان التي حلّ بها النبي ﷺ”، “روائع السنة وفنون الخط العربي”، “علماء المغرب عبر التاريخ ودورهم في خدمة القرآن والسنة”، “الحج والعمرة”، “مكة المكرمة”، “المدينة المنورة، “عمارة الحرمين عبر التاريخ”، “وثيقة مكة المكرمة”، “قسم السينما”، فقسم الإصدارات والتحف والهدايا التذكارية.

وكالات

إقرأ أيضاً  مهرجان كناوة 2022 : مسرح محمد الخامس بالرباط يحتضن المرحلة الأخيرة من الجولة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.