13 يوليوز 2024

ENCGC الدار البيضاء تحتفل بتخرج أفواج 2020 و2021 و2022

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
ENCGC الدار البيضاء تحتفل بتخرج أفواج 2020 و2021 و2022

نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء (ENCGC)، أمس السبت بالعاصمة الاقتصادية، حفلا على شرف خريجيها ( أفواج 2020 و2021 و 2022 ) بعد سنتين من تعليق تنظيم هذا الحفل بسبب تفشي وباء كورونا.

وشارك في حفل تسليم الشواهد لهذه الأفواج الثلاث الجديدة والتي تضم 1600 خريجا، شخصيات تنتمي إلى عالم سياسية والاقتصاد، فضلا عن أولياء أمور وأقارب الخرجين.

ويهدف هذا الحدث، الذي نظمته جمعية طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، إلى تتويج سنوات من العمل الجاد، بعد الحصول على دبلوم معروف، بالإضافة إلى إحياء ولادة مسارات ملهمة للشباب الذي تخرج.

وشكل هذا الحفل، الذي حضره حوالي 6000 من أقارب الطلبة، فرصة لجميع المتخرجين بجميع الشعب للاستمتاع من لحظات الاحتفال بنجاحهم.

في تصريح للصحافة، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار السيد عبد اللطيف الميراوي، أن ENCG هي مدرسة مرموقة وأن طلبتها المتخرجين يزداد الإقبال عليهم خاصة على المستوى الدولي، كما يمكن دمجهم بسهولة في سوق الشغل.

كما أعرب عن تهنئته لجميع الخرجين وأولياء الأمور وهيئة التدريس ومدير وموظفي ENCG، مشيرا إلى أن هذا الحفل يمثل فرصة للاحتفال بالخرجين بعد سنتين من تعليق تنظيم هذا الحفل بسبب الوباء.

من جانبه، قال السيد إسماعيل القباج مدير المدرسة، إن هذا الحفل يمثل فرصة للاحتفال بتخرج أفواج 2020 و2021 و2022 .

وأضاف أن “هؤلاء الخريجين سيكونون رهن إشارة المقاولات والإدارات وذلك من أجل المساهمة والمشاركة في نمو الاقتصاد الوطني”.

من جانبه، عبر عصام أحد الخرجين برسم فوج هذه السنة، عن سعادته لمشاركته في هذا الحفل بعد خمس سنوات من العمل المضني.

وأضاف أن هذا الحفل يشكل لحظات ستبقى منقوشة في ذاكرة الخرجين، مشيرا إلى أن التكوين في ENCG مكنه من اكتساب مهارات من شأنها تيسير اندماجه في سوق الشغل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.