18 غشت 2022

صيف الاوداية 2022 : المهرجان الدولي للفنون والثقافة في دورته العاشرة

صيف الاوداية 2022 : المهرجان الدولي للفنون والثقافة في دورته العاشرة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وفي إطار تخليد ذكرى عيد العرش المجيد، وضمن فعاليات الرباط عاصمة الثقافة الافريقية، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى )العضو في المجلس الدولي للموسيقى والشريك الرسمي لليونسكو (وبدعم من ولاية الرباط ـ سلاـ القنيطرة، الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الاوداية”،ما بين 27 و 30 يوليوز 2022، بكورنيش أبي رقراق بالعاصمة الرباط.

يشارك في هذا الحدث الثقافي المتميز عدد كبير من الفنانين المرموقين ذوي الصيت الدولي، حيث سيفتتح الموسيقار حسن القدميري فعاليات المهرجان وسيُمنح له درع المهرجان، وستؤدي المطربة فاتن هلال بك بعض أغانيه الشهيرة، ثم يأتي دور الفنانة فاطمة الزهراء العروسي لتقدم جديدها، وسترافق المطربتان أوركسترا الإسماعيلية للموسيقى الحديثة بقيادة منتصر احمالا.

في اليوم الثاني من المهرجان، ستكون أمام الجمهور فرصة نادرة للاستمتاع بالموسيقى الأمازيغية، تقدمها كل من فرقة الروك المغربية الشابة أغرومرس ومجموعة أودادن الأسطورية التي سيتم تتويجها بجائزة » الخلالة الذهبية « نظير ما قدمته من أعمال فنية رائعة.

وفي اليوم الثالث يأتي دور الفنان نصر مكري ليمتع جمهور المهرجان الوفي بجديده الغنائي، يليه نجم الفن الكناوي المعلم حميد القصري مع باقة من روائعه، قبل أن يتم تتويجه بجائزة “الفارابي”. وفي ختام هذا الكوكتيل الموسيقي الشيق، سيكون للجمهور الغفير موعد مع الفنانة التونسية إيمان الشريف التي ستتوج بجائزة “حسن مكري”. وفي الختام سيستمتع الجمهور بالإيقاعات والرقصات الأفريقية الساحرة، احتفالا بالرباط عاصمة الثقافة الإفريقية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم افتتاح المهرجان بمعرض فني كبير يحتضنه رواق باب الكبيرابتداءا من الساعة السابعة و النصف مساءا بمشاركة مجموعة من الفنانين المشهورين ، وهم محمد العشاتي، حياة القادري الحسني، عبد السلام أزدم، عز الدين الهاشمي الإدريسي، ثوريا ليسر، نزهة بناني، منجية شكروم، محمد أمين بن يوسف، ليلى بنحليمة، أمال الفلاح وعبد المالك بومليك.

إقرأ أيضاً  برنامج العطلة للجميع 2022 : المهدي بنسعيد يشرف على إطلاق النسخة الجديدة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.