22 يوليوز 2024

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة يحذر من انتكاسة عالمية بسبب كورونا

Maroc24 | دولي |  
رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة يحذر من انتكاسة عالمية بسبب كورونا

حذر رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، كولين كيلابيل، من انتكاسة غير مسبوقة لجهود التقدم التي تمت عبر عقود في مجالات مكافحة الفقر والجوع في العالم وضمان جودة التعليم للأطفال في كل مكان بالعالم، جراء جائحة كورونا والتغير المناخي والتوترات الجيوسياسية الجديدة.

وأشار كولين كيلابيل، إلى أن تصاعد المخاوف بشأن تراجع الدول الغربية المانحة عن تمويل الأهداف التنموية الملحة للأمم المتحدة، ومن بينها القضاء على الفقر المدقع والجوع بحلول عام 2030، مؤكدا أن تهميش هذه القضايا قد يؤدي إلى ارتفاع التكاليف في المستقبل.

و أضاف أنه “مع انعدام الأمن الغذائي على نطاق واسع وأزمة الطاقة، فإن تفويض المجلس الاقتصادي والاجتماعي لم يكن أبدا بنفس أهميته اليوم، وأن الجمع بين أشخاص من خلفيات متنوعة من داخل الأمم المتحدة وخارجها مع أفكار إبداعية وخلاقة، من شأنه أن يدفعنا إلى الأمام”.

ويركز المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وهو أحد الأجهزة الرئيسية الست للأمم المتحدة، على دفع عجلة التنمية على ثلاث جبهات – اقتصادية واجتماعية وبيئية – وعلى تنسيق الجهود لتحقيق الأهداف السبعة عشر لعام 2030 التي وافقت عليها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة عام 2015.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.