28 مارس 2024

السيد رياض مزور يستقبل الوزيرة المنتدبة لتطوير المقاولات في جمهورية الرأس الأخضر

السيد رياض مزور يستقبل الوزيرة المنتدبة لتطوير المقاولات في جمهورية الرأس الأخضر

أعربت الوزيرة المنتدبة لتطوير المقاولات في جمهورية الرأس الأخضر، أدالجيزا باربوزا فاز، اليوم الخميس، بمراكش، عن طموح بلادها في تعزيز الاستثمارات المغربية الخاصة بالرأس الأخضر.

وشددت السيدة أدالجيزا، في تصريح للصحافة، عقب اجتماع مع وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، على هامش أشغال الدورة 14 لقمة الأعمال الأمريكية – الإفريقية، على أهمية تعزيز التعاون بين المغرب والرأس الأخضر، من خلال المراهنة على تعزيز الاستثمارات المغربية الخاصة في بلادها.

واعتبرت، في هذا الصدد، أن “تعزيز التعاون جنوب – جنوب في هذا السياق الخاص، حيث تمر بلداننا بأزمة ثلاثية، هو الحل بالنسبة لنا لكي نتمكن من إنعاش اقتصادنا”.

وأشادت بالانفتاح والاهتمام الذي تبديه السلطات المغربية، ولا سيما وزارة الصناعة، لإعادة إطلاق هذا التعاون وتطوير الاستثمارات المغربية في الرأس الأخضر.

كما أشارت السيدة أدالجيزا إلى أن اللقاء مع السيد مزور شكل مناسبة لاستكشاف مختلف فرص الاستثمار بالمملكة، لا سيما مع مختلف الاتفاقات الموقعة، ولكن أيضا مع افتتاح سفارة الرأس الأخضر مستقبلا في الرباط، وقنصلية عامة بالداخلة.

وقالت “نحن على الطريق الصحيح لإنشاء هذا الإطار المؤسسي الذي سيسمح للمستثمرين المغاربة بتوجيه استثماراتهم”.

وتشهد الدورة 14 لقمة الأعمال الأمريكية – الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتتواصل إلى غاية 22 يوليوز، مشاركة وفد حكومي أمريكي رفيع المستوى، ووزراء أفارقة وصناع قرار بأكبر الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات، ودوائر الأعمال الأفريقية.

وتمثل القمة، التي تتيح إحداث شراكات أعمال ثلاثية بين الولايات المتحدة والمغرب وإفريقيا موجهة نحو المستقبل، فرصة لتعزيز التموقع الاستراتيجي للمغرب، البلد الإفريقي الوحيد الذي أبرم اتفاقية للتبادل الحر مع الولايات المتحدة، باعتباره محورا بالنسبة لإفريقيا وشريكا اقتصاديا مرجعيا للولايات المتحدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.