14 يوليوز 2024

السيد الجزولي يتباحث مع وفد من شركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية

السيد الجزولي يتباحث مع وفد من شركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية

شكل تطوير الاستثمارات الأمريكية بالمغرب محور مباحثات، جمعت أمس الثلاثاء بمراكش، بين الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، ووفد من شركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية، برئاسة أندرو هيسكوفيتز، الرئيس التنفيذي لشؤون التنمية.

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها، إلى أن اللقاء شكل فرصة لمناقشة التقدم الذي تم إحرازه في الإجراءات الواردة في مذكرة التفاهم الموقعة في سنة 2020، بين شركة تمويل التنمية الدولية للولايات المتحدة والمملكة المغربية، بهدف تشجيع الاستثمار في المغرب مع الحرص على تعزيز المبادرات لفائدة بلدان القارة الإفريقية.

وأوضح المصدر ذاته أن الطرفين تدارسا السبل المختلفة وفرص التعاون التي من شأنها تعزيز الاستثمارات الأمريكية على التراب المغربي.

وفي ختام هذا اللقاء حدد الشركاء آفاقا واعدة، لاسيما من حيث الدعم التقني والمالي لمشاريع الاستثمار الخاص في المغرب وإفريقيا.

وتعد شركة تمويل التنمية الدولية للولايات المتحدة، التي تم إنشاؤها في سنة 2020، مؤسسة أمريكية جديدة مكلفة بتمويل التنمية في العالم. وعززت الوكالة الإجراءات التي نفذتها سابقا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة الاستثمار الخاص لما وراء البحار، مع مضاعفة سقف الالتزام إلى 60 مليار دولار.

وتعد المؤسسة مخصصة لتمويل القطاع الخاص وتطمح إلى جعل أمريكا رائدا أكثر تنافسية في مجال التنمية العالمية.

من جانب آخر، يرغب بنك التنمية الأمريكي في تعزيز وجوده بإفريقيا من خلال تنويع التزاماته تجاه القطاعات ذات الأولوية في المنطقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.