25 يوليوز 2024

جماعة الحسيمة تعلن اعتماد تدابير جديدة لرقمنة مساطر و خدمات الجماعات الترابية

Maroc24 | جهات |  
جماعة الحسيمة تعلن اعتماد تدابير جديدة لرقمنة مساطر و خدمات الجماعات الترابية

أنهت جماعة الحسيمة إلى كافة المرتفقين، مواطنين أو مقاولات، أنه بناء على دورية السيد وزير الداخلية عدد D7175 بتاريخ 26 أكتوبر 2021 بخصوص رقمنة مساطر و خدمات الجماعات الترابية، فقد تقرر الاستغناء الكلي عن الإيداع المادي لطلبات الحصول على الرخص الإقتصادية.

وأوضحت الجماعة، في بلاغ لها، أنه يتعين على أصحاب الشأن إيداع الوثائق المتعلقة بطلباتهم عبر المنصة الرقمية ROKHAS.MA التي توفر امكانية الحصول على الرخص والأذونات والتصاريح بعد ما تم تفعيل هذه المنصة من طرف القائمين عليها بتاريخ 05 يوليوز 2022.

وذكر المصدر ذاته أن لائحة الرخص الاقتصادية المتوفرة بالمنصة تضم الأنشطة التجارية والحرفية والصناعية غير المنظمة، والرخص الخاصة بالمؤسسات المرتبة، ورخص احتلال الملك العام لاغراض تجارية مهنية أو صناعية.

كما تشمل رخص احتلال الملك العام لاغراض الإشهار، ورخص احتلال الشبكات العمومية للملك العام، ورخص احتلال الملك العام من طرف شبكات ومعدات الاتصالات.

وخلصت جماعة الحسيمة إلى أن المنصة تشتمل على آليات توجيهية وأدوات لتسهيل عمليات إيداع وتتبع الملفات المتعلقة بطلبات المرتفقين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.