14 يونيو 2024

المغرب .. توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

Maroc24 | مجتمع |  
المغرب .. توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين أن تكون الأجواء حارة نسبيا إلى حارة بكل من المناطق الداخلية الشمالية والوسطى ،الجنوب الشرقي للبلاد ، المنطقة الشرقية، وبداخل كل من منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل كتل ضبابية أو نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا بكل من الواجهة المتوسطية، سهول المحيط الأطلسي وشمال المنطقة الشرقية ، فضلا عن تسجيل قطرات مطرية أو زخات رعدية مصحوبة بهبات للرياح تحت الرعد بمرتفعات الأطلس ومناطقها المجاورة.

وستكون السماء غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس الصغير والريف مع نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق.

وسيلاحظ أيضا تناثر حبات من الغبار بشكل كثيف بالأقاليم الجنوبية ، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بجنوب المملكة وبالسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و 34 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي ، ما بين 23 و29 درجة بالمناطق الغربية المجاورة للأطلس، داخل منطقة سوس، غرب الريف ، السايس وجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون ما بين 17 و 24 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار ، فستعرف انخفاضا طفيفا أو ستبقى دون تغيير مهم.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء ، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء وأكادير ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.