28 ماي 2022

وزيرة التجارة: ارتفاع عدد المسنين يهدد الاقتصاد الأميركي

وزيرة التجارة: ارتفاع عدد المسنين يهدد الاقتصاد الأميركي

قالت وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو إن الرئيس جو بايدن لم يحصل بعد على دعم كافٍ من أقرانه الديمقراطيين، لتأمين 400 مليار دولار في الإنفاق على الرعاية بالمنزل للمسنين والمعوَّقين التي يحتاج إليها الاقتصاد بشدة.

وأضافت ريموندو في احد تصريحاتها , أن ارتفاع أعداد المسنين في الولايات المتحدة سيوجه ضربة شديدة للبلاد ما لم تحدث زيادة في المساعدات الاتحادية، وحذرت من أن الوضع الحالي “لا يمكن الدفاع عنه”.

وقالت “إن الفشل في التحرك سيلحق ضررا بالاقتصاد الأميركي، بأن يجعل من الصعب على النساء اللواتي خرجن من قوة العمل بالملايين أثناء جائحة كوفيد-19 أن يرجعن للعمل أو يبقين في قوة العمل.

ويشير تقرير الوظائف لشهر يونيو ، إلى أن الاقتصاد أضاف 850 ألف وظيفة، ارتفاعاً من 583 ألفاً في ماي و269 ألفاً في ابريل ، لكن لا تزال قوة العمل منخفضة بما يقرب من 7 ملايين وظيفة، مقارنةً بفترة ما قبل الوباء.

ويظهر أحدث تعداد أن من بين سكان الولايات المتحدة البالغ عددهم حاليا 328 مليون نسمة يوجد 54 مليونا، أو 16.5 بالمائة، فوق سن الخامسة والستين.

كما انه بحلول العام 2030، سيرتفع ذلك الرقم إلى 74 مليونا. ويتزايد عدد الأميركيين الذين تزيد أعمارهم على 85 عاما، وهم بشكل عام يحتاجون إلى أكبر قدر من الرعاية، بوتيرة أسرع.

 

المصدر : وكالة رويترز


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.