بسبب كورونا.. المغرب يحظر إقامة صلاة عيد العيد

بسبب كورونا.. المغرب يحظر إقامة صلاة عيد العيد

أعلنت السلطات المغربية، يوم الثلاثاء 13 يوليوز ، أنه تقرر في ظل ظروف التدابير الاحترازية من عدوى وباء كورونا، عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،والذي قد عزا القرار إلى التوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة ونظراً لصعوبة توفير شروط التباعد.

وكانت السلطات المغربية قد قررت السبت الماضي، توسيع دائرة الاستفادة من عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، لتشمل المواطنين الذين تفوق أعمارهم 50 سنة، وذلك بالتزامن مع تشديد إجراءات مكافحة تفشي الفيروس بتمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي واستمرار تعليق الرحلات مع عدد من الدول الأوربية.

هذا القرار يرجع الى تدهور الوضعية الوبائية بالمغرب حيث  أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء  عن تسجيل 242 إصابة جديدة بفيروس كورونا و258 حالة تعاف، و6 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس بالمملكة إلى 514 ألف و164 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس العام الماضي، ومجموع حالات التعافي إلى 501 ألفا و404 حالات، بنسبة تعاف تبلغ 97,5%، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9083 حالات، بنسبة وفيات قدرها 1,8%.

 

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.