23 يوليوز 2024

مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم مسلح بجوهانسبرغ

Maroc24 | إفريقيا |  
مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم مسلح بجوهانسبرغ

أعلنت الشرطة في جنوب إفريقيا، اليوم الجمعة، مقتل خمسة أشخاص، وإصابة آخرين في عمليات إطلاق النار، مساء أمس الخميس، بمدينة جوهانسبرغ.

وأوضح مافيلا ماسوندو المتحدث باسم الشرطة المحلية لمقاطعة غوتنغ أن هذه الهجمات نفذها مسلحون مجهولون في عدة مواقع بمنطقة ألكسندرا الشعبية شمال جوهانسبرغ. وأضاف أن من بين الضحايا مصنف موسيقي لمحطة إذاعية محلية، حيث تم قتله والاستيلاء على العديد من أغراضه شخصية.

وقال إن الشرطة فتحت خمسة تحقيقات في قضايا جرائم القتل، وخمسة أخرى في قضايا محاولات القتل والسطو المسلح، مشيرا إلى أن الأبحاث جارية للقبض على مرتكبي هذه الجرائم.

وقد قتل 20 شخصا وأصيب عدد آخر في حادثتي إطلاق نار، يوم الأحد الماضي، في مدينتي جوهانسبرغ وبيترماريتسبورغ، ووقع الحادث الأول، الذي خلف 16 قتيلا وثمانية جرحى، في منطقة سويتو، أكبر مدينة صفيحية في جوهانسبرغ، عندما اقتحم مسلحون حانة وفتحوا النار بشكل عشوائي على الزبناء.

وتعد جنوب إفريقيا واحدة من أخطر البلدان في العالم، حيث لا تزال الجريمة في ازدياد، مع ارتفاع معدل جرائم القتل والسطو المسلح والاختطاف والاغتصاب والجرائم الأخرى، مقارنة بباقي بلدان العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.