12 يوليوز 2024

الرئيس الأمريكي يحل بالسعودية اليوم الجمعة

الرئيس الأمريكي يحل بالسعودية اليوم الجمعة

حل الرئيس الامريكي جو بايدن، مساء اليوم الجمعة بجدة، في زيارة رسمية للسعودية تمتد ليومين بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان في استقبال الرئيس الامريكي بمطار الملك عبد العزيز بجدة الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة. وسيعقد الرئيس الأميركي محادثات مع العاهل السعودي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وتتناول أوجه التعاون بين البلدين، وسبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

كما يتضمن جدول الزيارة في يومها الثاني، قمة أمريكية خليجية بحضور ومشاركة قادة مصر والأردن والعراق، لدعم وتعزيز جهود التعاون والتنسيق المستمر بين الشركاء في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

وذكرت الصحف السعودية أن القمة السعودية الأمريكية ستبحث المسائل الأمنية فيما يتعلق بأمن واستقرار دول المنطقة، ثم الملف اليمني الذي تكاد تتطابق فيه رؤية البلدين، إضافة لبحث الملف النووي الإيراني.

وفي هذا السياق، قال الرئيس بايدن، أمس الخميس، إن الهدف من زيارته للمملكة العربية السعودية يتمثل في تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، يائير لابيد، ضمن زيارته لتل أبيب، أن سبب زيارته إلى المملكة أكبر من مجرد مراعاة المصالح الأميركية، مشيرا إلى أن الزيارة فرصة لتصحيح الأخطاء السابقة بالانسحاب من المنطقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.