14 يوليوز 2024

اليونان تعلن مصرع شخصين إثر تحطم مروحية لإطفاء الحرائق

Maroc24 | دولي |  
اليونان تعلن مصرع شخصين إثر تحطم مروحية لإطفاء الحرائق

أعلنت السلطات اليونانية أن مروحية لإطفاء الحرائق كانت تشارك في إخماد حريق في جزيرة ساموس تحطمت، أمس الأربعاء، في بحر إيجه مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها الأربعة.

وأوضحت مسؤولة في خفر السواحل اليونانية، أنه تم انتشال الرجلين وهما غائبين عن الوعي من المياه ونقلا إلى المستشفى، مشيرة إلى أن جهود إنعاشهما فشلت “وتوفيا متأثرين بجروحهما”. وأضافت أنه تم إنقاذ اثنين من أفراد طاقم الطائرة الأربعة.

وذكر التلفزيون الحكومي أن المروحية سقطت بينما كانت تملأ خزانها بالمياه من البحر لإخماد حريق غابة بالقرب من قرية باليخوري في جنوب غرب جزيرة ساموس في بحر إيجة، اندلع أمس الأربعاء.

وما زال الحريق مستمرا اليوم الخميس، بسبب رياح قوية بلغت شدتها سبع درجات على مقياس بوفور، بحسب إدارة الإطفاء.

وقالت السلطات إن 100 إطفائي و15 آلية مدعومة من الجيش والمتطوعين يعملون على إخماد النيران فيما فتح تحقيق لمعرفة أسباب هذا الحريق.

وكانت العشرات من حرائق الغابات الصغيرة والمتوسطة قد اندلعت في الأسابيع الأخيرة في البلاد أججتها رياح قوية ودرجات حرارة تزيد عن 30 درجة مئوية من دون أن تتسبب في وقوع أي ضحايا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.