المغرب ولبنان يتفقان على تسهيل التأشيرة بين البلدين

المغرب ولبنان يتفقان على تسهيل التأشيرة بين البلدين

قام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، باجراء مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة، في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية، زينة عكر.

في نفس السياق، أبرز بلاغ صادر عن الخارجية المغربية أن الوزيرين اتفقا على تشكيل لجنة قنصلية مشتركة للنظر في تسهيل حصول مواطني البلدين على التأشيرة وبحث سبل إقامة واشتغال الكفاءات اللبنانية في المغرب.

اما فيما يخص مستوى التكوين الأكاديمي، أشار المصدر نفسه، إلى أنه تم الاتفاق على رفع حصيص لبنان من المنح الدراسية من 5 إلى 15 منحة.

وبخصوص التعاون الثنائي، عبر بوريطة عن استعداد المملكة المغربية لتحديث الإطار القانوني وتفعيل آليات التعاون الثنائي بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واشار  البلاغ أن بوريطة أشاد بما يجمع البلدين الشقيقين من روابط وعلاقات تعاون وتضامن موصول، مبرزا في هذا السياق أن المبادرات الملكية التي أمر بها الملك محمد السادس في مناسبات مختلفة جاءت لتؤكد الأهمية التي يوليها الملك لدعم أمن واستقرار لبنان ومساعدته على تجاوز الصعوبات والتحديات التي يواجهها .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.