14 يوليوز 2024

موريتانيا : مشاورات تحضيرية للانتخابات المقبلة

موريتانيا : مشاورات تحضيرية للانتخابات المقبلة

انطلقت، مساء أمس الثلاثاء بنواكشوط، مشاورات بين وزارة الداخلية وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية حول الاجراءات التحضيرية للانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية المقبلة.

وكانت وزارة الداخلية الموريتانية قد وجهت، الأسبوع الماضي، دعوة لرؤساء الأحزاب السياسية بهدف التشاور “حول التحضير التشاركي” لهذه الاستحقاقات، “في إطار التشاور الضروري والمثمر بين الداخلية والتشكيلات السياسية المختلفة، الهادف إلى ترسيخ الديمقراطية، وتكريس مبدأ إشراك ومشاركة الجميع”.

وفي هذا السياق أشار بلاغ للوزارة، مساء أمس، أن وزير الداخلية واللامركزية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، أكد أن دعوة رؤساء الأحزاب للتشاور يدخل في إطار “التحضير المبكر للانتخابات، حتى تتم في الآجال الدستورية والقانونية المحددة وفي أحسن الظروف، وبشكل شفاف ومقنع يضمن مشاركة الجميع”

ودعا الوزير، وفق المصدر، إلى “ضرورة الاحترام الحرفي للآجال الدستورية والقانونية والنصوص المتعلقة بالانتخابات والصلاحيات الممنوحة لمختلف الأطراف المعنية” ، وكذا إلى “التشاور والتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية (اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، الأحزاب السياسية، منظمات المجتمع المدني) حول الإجراءات التحضيرية، لا سيما فيما يتعلق بإعداد أو تعديل النصوص الضابطة للعملية، وتوفير الوسائل البشرية واللوجستية اللازمة في الوقت المناسب.

من جهتهم، يؤكد المصدر، عبر رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية “عن ارتياحهم لأهمية هذا اللقاء”، مضيفا أنهم وصفوه ب”الهام والمحوري”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.