16 يوليوز 2024

مشاركة المنتخب المغربي للمواي طاي في الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية برمنغهام 2022

مشاركة المنتخب المغربي للمواي طاي في الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية برمنغهام 2022

يشارك المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي في الألعاب العالمية (بيرمينغهام 2022)، التي تحتضنها حاليا الولايات المتحدة الأمريكية وتستمر إلى غاية 17 يوليوز الجاري.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ ،المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، أن الوفد المغربي المشارك في مسابقة المواي طاي ضمن هذه اللألعاب العالمية (15-17 يوليوز) يتشكل من كل من أميمة بلوراث (وزن أقل من 48 كلغ) ،صاحبة ذهبية بطولة العالم الأخيرة بأبوظبي لأقل من 23 سنة، ومريم موباريك (وزن أقل من 51 كلغ) ،الحائزة على ذهبية بطولة العالم لصنف النخبة، وحمزة رشيد (وزن أقل من 67 كلغ)، ثم عبد العالي زاهيدي (وزن أقل من 71 كلغ) ،الحاصل على ذهبية بطولة العالم أيضا بأبوظبي في أقل من 23 سنة.

كما تضم البعتة الوطنية كل من الناخب الوطني ،لحسن واسو، ومدرب المنتخب الوطني ،خويا جواد.

وتعتبر دورة بيرمينغهام 2022 النسخة الحادية عشرة من هذه الألعاب العالمية التي يتبارى الرياضيون خلالها في 30 نوعا رياضيا من ضمنها رياضة المواي طاي.

واعتمد الاتحاد الدولي للمواي طاي في حسم لوائح المشاركين على مجموعة من المحطات الإقصائية وهي البطولات القارية والعالمية التي أقيمت في وقت سابق، والتي مكنت العناصر الوطنية من التعرف عن قرب على اللاعبين الذين سيتبارون معهم ضمن فئات أوزانهم.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.