23 يوليوز 2024

عبد الرزاق ناصر و زكرياء ستي يمنحان المغرب ميداليتين في بطولة أفريقيا للجمباز بمصر

عبد الرزاق ناصر و زكرياء ستي يمنحان المغرب ميداليتين في بطولة أفريقيا للجمباز بمصر

حصل المغرب على ست ميداليات، ذهبية وفضية وأربع برونزيات، في منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الفني للكبار والناشئين، التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 7 وحتى 11 يوليوز الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم.

وكانت الميدالية الذهبية الوحيدة من نصيب عبد الرزاق ناصر، بعدما جاء في الرتبة الأولى في منافسات جهاز الحصان (كبار)، ليتأهل بذلك لبطولة العالم للجمباز الفني 2022 والمقرر إقامتها في ليفربول. وعرفت نفس المسابقة تتويج المغربي زكرياء الستي بالميدالية البرونزية.

أما الميدالية الفضية فكانت من نصيب أشرف كيسطاس في مسابقة طاولة القفز، التي شهدت كذلك تتويج المغربي طه كابوري بالميدالية البرونزية.

كما أحرز الفريق المغربي للناشئات المكون من إيناس لعبوري، وشروق العنابي، ورحاب السبتي، برونزية مسابقة الفرق، خلف منتخبي مصر وجنوب إفريقيا. وحصل عبد الرزاق ناصر على برونزية مسابقة جهاز المتوازيان.
وفي باقي المسابقات، سيطر لاعبو المنتخب المصري على معظم الميداليات، ففي منافسات الفردي العام للرجال، حصد المصريان محمد منتصر وعمر العربي الميداليتين الذهبية والفضية، وفي منافسات الفرق للرجال، جاء المنتخب المصري في المركز الأول.
وفي نتائج الفردي العام للناشئين، حصد المصري مصطفى وليد الميدالية الذهبية، و مواطنه محمد حسام الميدالية البرونزية. كما حصدت مصر ذهبية مسابقة فرق الناشئين.
وفي مسابقة الفردي العام للسيدات، توجت الجنوب إفريقية كتلن روكسرتنتز بالميدالية الذهبية، والمصريتان جنا أبو الحسن وجنا عبد السلام على التوالي بالميداليين الفضية والبرونزية. أما في مسابقة الفردي للناشئات، ففازت المصرية جودي أيمن بالميدالية الذهبية، والجنوب أفريقية كالي اندرس بالميدالية الفضية، ومواطنتها كارما فيساجي بالميدالية البرونزية.

وأقيمت بطولة أفريقيا للجمباز الفني للكبار والناشئين بمشاركة 95 لاعبا ولاعبة من 8 دول هي، المغرب ومصر والجزائر والكاميرون والطوغو وجنوب إفريقيا والسنغال وزيمبابوي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.