23 يوليوز 2024

الاتحاد الأوروبي يقدم المساعدة للبرتغال لمكافحة حرائق الغابات

Maroc24 | دولي |  
الاتحاد الأوروبي يقدم المساعدة للبرتغال لمكافحة حرائق الغابات

قامت البرتغال بتفعيل آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، قصد طلب مساعدة عاجلة تُعينها في مكافحة حرائق الغابات المستعرة حاليا في الجزء الأوسط من البلاد.

وعبأت المفوضية الأوروبية، على الخصوص، طائرتي إطفاء تابعتين لأسطولها “ريسكيو” الموجود في إسبانيا.

وقال المفوض الأوروبي المكلف بإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش إنه “من خلال استجابتنا السريعة لطلب البرتغال للمساعدة، يظهر الاتحاد الأوروبي تضامنه الكامل في مواجهة حرائق الغابات المدمرة في وسط البلاد”، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم المزيد من المساعدات.

وإلى جانب ذلك، تم تفعيل خدمة الخرائط العاجلة التابعة للاتحاد الأوروبي “كوبرنيكوس”، قصد مساعدة البلاد في التحديد الجيد لمواقع حرائق الغابات التي تهم مقاطعتي ليريا وسانتاريم في جهة أوريم، ومن ثم مكافحتها بشكل صحيح. وتساعد هذه الخرائط المتدخلين الأوائل في تقييم تأثير الحرائق وأضرارها.

وتواجه البرتغال سلسلة من حرائق الغابات التي تجتاح مناطق واسعة في وسط البلاد، كما تعرضت لموجة حر شديدة. حيث وصلت درجة الحرارة إلى 44 درجة مئوية في بعض الأماكن، ويتوقع معهد الأرصاد الجوية البرتغالي استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع الجاري.

وأعلنت الحكومة، التي قامت بتعبئة 2800 رجل إطفاء “حالة الطوارئ”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.