23 يوليوز 2024

المهاجم البرازيلي فريد يعلن إعتزاله كرة القدم

Maroc24 | رياضة |  
المهاجم البرازيلي فريد يعلن إعتزاله كرة القدم

أنهى المهاجم البرازيلي اللاعب السابق لليون الفرنسي فريد، مسيرته الإحترافية التي استمرت 19 عاما عن عمر يناهز 38 عاما ، وسط حفاوة كبيرة من جماهير فلومينينسي التي تجمعت في ملعب “ماراكانا” الأسطوري.

ومع دخوله إلى المباراة في الدقيقة 78 بديلا للأرجنتيني جيرمان كانو أمام نادي سيارا، ضمن منافسات الدورة السادسة عشرة من الدوري البرازيلي لكرة القدم، أنهى المهاجم الدولي مسيرته بالفوز 2-1، في مباراته الرقم 382 بقميص نادي منطقة ريو دي جانيرو.

وحضر المباراة 63 ألفا و707 مشجعين، وهو ثاني أفضل حضور جماهيري لفلومينينسي في الملعب الشهير منذ تجديده في العام 2013، ضمن استعدادات مونديال 2014.

وبعد صافرة النهاية، تجول فريد على متن دراجة في مضمار الملعب، وهي الدراجة نفسها التي استخدمها لإكمال مسافة 600 كيلومتر تفصل بين بيلو هوريزونتي وريو دي جانيرو في يونيو 2020، عندما أعلن عودته إلى فلومينينسي.

وولد فريد في 3 أكتوبر 1983 في تيوفيلو أوتوني في ولاية ميناس غيرايس (جنوب شرق)، وكان أول ظهور احترافي له في أمريكا مينيرو في يناير 2003.

ثم ارتدى بعد ذلك قمصان كروسيرو، فلومينينسي، أتلتيكو مينيرو، بالإضافة إلى فترة مهمة في فرنسا في نادي ليون، من 2005 إلى 2009.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.