25 يوليوز 2024

كوريا الجنوبية تشيد بتعيين مبعوثة أممية جديدة لشؤون حقوق الإنسان في الجارة الشمالية

Maroc24 | دولي |  
كوريا الجنوبية تشيد بتعيين مبعوثة أممية جديدة لشؤون حقوق الإنسان في الجارة الشمالية

أشادت كوريا الجنوبية، أمس السبت، بتعيين إليزابيث سالمون، مقررة خاصة جديدة للأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، في بيان، “تتوقع الحكومة أن تساهم سالمون في جهود المجتمع الدولي لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بخبرتها وتجاربها التي اكتسبتها من سنوات النشاط في الأوساط الأكاديمية ومجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، كخبيرة في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والقانون”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الحكومة ستواصل مجهودتها لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بالتنسيق الوثيق مع المجتمع الدولي والتعاون بنشاط مع المقررة الخاصة الجديدة”.

يذكر أنه قد تم تعيين سالمون، التي تشغل منصب مديرة معهد الديمقراطية وحقوق الإنسان بالجامعة البابوية الكاثوليكية في بيرو، مقررة جديدة خلال الدورة الخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي انعقدت أول أمس الجمعة.

وتستمر ولايتها لمدة عام واحد، تبدأ في فاتح عشت، ويمكن تمديدها لمدة تصل إلى ست سنوات.

وتم إنشاء منصب المقرر الخاص لأول مرة سنة 2004 للوقوف على وضعية حقوق الإنسان في كوريا الشمالية في ضوء القانون الدولي لحقوق الإنسان، وتقديم التقارير ذات الصلة إلى مجلس حقوق الإنسان الأممي والجمعية العامة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.