16 يونيو 2024

في احتفال رسمي الإمارات تفتح سفارة في إسرائيل

في احتفال رسمي الإمارات تفتح سفارة في إسرائيل

بعد أشهر من تطبيع العلاقات الدبلوماسية افتتحت الإمارات اليوم الأربعاء سفارة لها في مدينة تل أبيب في احتفال رسمي حضره الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الذي قال إنها “خطوة مهمة للشرق الأوسط برمته”.

ويقع مبنى السفارة في مبنى بورصة تل ابيب، وجاء افتتاحها بعد افتتاح سفارة إسرائيل في الإمارات الشهر الماضي. وفي مراسم الافتتاح الرسمية رفع سفير الإمارات في إسرائيل محمد آل خاجة علم بلاده خارج مبنى البورصة وبجواره الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الذي وصف الافتتاح بـ “الخطوة المهمة للشرق الأوسط برمته”. ووصف في كلمته افتتاح السفارة بأنه “معلم هام في العلاقات المتنامية بين بلدينا”، مضيفاً: “يجب أن يمتد هذا الاتفاق التاريخي إلى دول أخرى تسعى إلى السلام مع إسرائيل”.

من جهته قال السفير الإماراتي لدى الدولة العبرية محمد آل خاجة خلال الحفل “الإمارات وإسرائيل دولتان مبتكرتان ويمكننا تسخير هذا الإبداع في العمل من أجل مستقبل أكثر ازدهارا واستدامة لبلداننا ومنطقتنا”.

وبعد أن جمعتهما المخاوف المشتركة بشأن إيران والآمال في الحصول على فوائد تجارية، قامت الإمارات والبحرين بتطبيع العلاقات مع إسرائيل العام الماضي بموجب اتفاقيات صاغتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. ووقع البلدان منذ إعلان الاتفاق بينهما في شتنبر  الماضي صفقات تجارية تتعلق بالسياحة والطيران والخدمات المالية وغيرها.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.