17 يوليوز 2024

مجموعة البنك الشعبي المركزي تنجز أول إصدار للسندات على البلوكشين بالمغرب

Maroc24 | اقتصاد |  
مجموعة البنك الشعبي المركزي تنجز أول إصدار للسندات على البلوكشين بالمغرب

أطلقت مجموعة البنك الشعبي المركزي، بدعم من الهيئة المغربية لسوق الرساميل ومشاركة “ماروكلير”، عملية إصدار سندات تعتمد على تقنية “البلوكشين”، وذلك في إطار الرقمنة المستمرة لعرضها وتحسين تجربة الزبناء.

وأكد بلاغ لمجموعة البنك الشعبي المركزي أن هذه العملية، الأولى من نوعها في المغرب، تتعلق بإصدار الأوراق المالية لشركتها الفرعية “ماروك ليزينغ”، بمبلغ إجمالي قدره 100 مليون درهم.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية، التي يتم تنفيذها على أساس “برووف أو كونسيبت” ووفقا لقواعد الإصدار المعمول بها، تستخدم أفضل معايير تقنية البلوكشين، التي تضمن مستوى مرتفع من الأمان، مع التمكن من خفض التكاليف والمهلة، وكذا توفير مرونة كبيرة في المعالجة.

يذكر أن هذه المبادرة، غير المسبوقة، تمثل أول عملية “إصدار سندات” يتم إطلاقها في المغرب على منصة البلوكتشين.

وتشكل هذه العملية، المنجزة بدعم من الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بمشاركة “ماروكلير”، وكذا الفروع المتخصصة التابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي، مشروعا تجريبيا للمؤسسات المعنية وتتوافق مع توجهاتها الاستراتيجية من حيث الابتكار ورقمنة العمليات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.